معلومات عامة

1- التسجيل :

يُطلب من أعضاء الاتحاد البرلماني والمراقبين القيام بتسجيل وفودهم المشاركة في الجمعية العامة 140 عبر بوابة التسجيل الإلكترونية التي يمكن الوصول لها في الموقع الرسمي للاتحاد البرلماني الدولي www.ipu.org

2- اللغــات :

اللغتان الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان للاتحاد البرلماني الدولي ، وتقدم الأمانة العامة للاتحاد الترجمة الفورية للغات العمل الأربعة : العربية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، والإسبانية ، وذلك للجلسات العامة للجمعية وجلسات المجلس الحاكم واللجان الدائمة الأربعة .

كما تم حجز أربعة قنوات للغات الصينية واليابانية والبرتغالية والروسية في اجتماعات الجمعية العامة والمجلس الحاكم وبعض جلسات اللجان الدائمة وهذه القنوات قدمت مجاناً ويمكن استعمالها لأعمال الترجمة الفورية إلى هذه اللغات . كما أنه بالإمكان حجز قنوات إضافية عن طريق السكرتارية القطرية لاجتماعات الجمعية العامة الأربعين بعد المائة على العنوان المذكور في الفقرة 15 وذلك قبل 6 فبراير 2019 وتكون تكاليف الحجز على عاتق الجهات التي تطلب ذلك وسوف يتم التعامل مع هذه الطلبات وفقاً لقاعدة أسبقية الطلبات .

3- حجز الفنادق :

 توجد المعلومات عن الفنادق الرسمية المخصصة لاجتماعات الجمعية 140 للاتحاد البرلماني الدولي في هذا الرابط  وسوف تتم حجوزات الفنادق حسب قاعدة أسبقية الطلبات ولذلك فإنه من المفيد القيام بالحجوزات في أقرب وقت وفي كل الحالات قبل تاريخ 6مارس 2019.

تقوم الوفود بحجز غرفها مباشرة لدى الفنادق المعتمدة وفقاً للمعلومات والعناوين الإلكترونية للفنادق والتي يمكن الحصول عليها من الموقع الخاص بالجمعية العامة 140 www.doha140ipu.qa أو من النشرة الخاصة بالفنادق .

وفي نفس الوقت يرجى إرسال استمارة الحجز للأمانة العامة للجمعية العامة 140 في مجلس الشورى بدولة قطر . ويمكن تنزيل هذه الاستمارة من هذا الرابط

DOC PDF

 والقيام بملئها وإرسالها إلى العنوان الإلكتروني و التاليين : 

البريد الالكتروني shura@doha140ipu.qa
الفاكس +974 4444 5000

 

 

جميع المعلومات المتعلقة بالحجوزات وإلغائها يمكن الاطلاع عليها في المواقع الالكترونية للفنادق المعنية .

4تأشيرات الدخـول :

للحصول على تأشيرة الدخول لدولة قطر يجب تعبئة استمارة التسجيل إلكترونياً قبل تاريخ
10 مارس 2019 وإرسالها بعد تعبئتها إلى البريد الإلكتروني أو الفاكس التاليين

البريد الالكتروني shura@doha140ipu.qa
الفاكس +974 4444 5000

 

 

الاستمارات وجميع التفاصيل يمكن تنزيلها من الرابط التالي 

DOC PDF
يرجى إرفاق الصورة الشخصية للمشارك وصورة عن جواز السفر الذي يجب ان تكون مدة صلاحيته أكثر من ستة أشهر .

يرجى تعبئة الاستمارة وإرسالها مرفقة بصورة عن جواز السفر وصورة شخصية للمشارك قبل تاريخ 10 مارس 2019 إلى : shura@doha140ipu.qa

5القوانين الجمركيـّة :

للطلاع على القوانين والإجراءات الجمركية يرجى الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للجمارك القطرية : WWW.CUSTOMS.GOV.QA

6الوصول والمغادرة :

لتسهيل عمليات الاستقبال ، يطلب من الوفود المشاركة إرسال البيانات الكاملة للوصول والمغادرة بما فيها تواريخ ومواعيد الوصول والمغادرة وأرقام الرحلات. استمارات الوصول والمغادرة يمكن تنزيلها من خلال الرابط التالي:

DOC PDF

يجب ملء استمارات الوصول والمغادرة وإرسالها إلى سكرتارية الجمعية العامة 140 في مجلس الشورى بدولة قطر وذلك قبل يوم 10 مارس 2019 .

يُطلب من المشاركين إبراز جوازات سفرهم لسلطات الهجرة والجمارك ، وسوف تقوم فرق المراسم والاستقبال بتقديم كل المساعدات الممكنة في مطار حمد الدولي بالدوحة .

7علامات الأمتعة واللاصقات :

لتسهيل ترتيبات الترحيب عند الوصول ، سيتم تزويد الوفد بعلامات للأمتعة ولاصقات يرجى إلصاقها على جميع الأمتعة حتى يتم التعرف عليها بسرعة .

8خدمات النقـل :

سيتم تأمين نقل جميع الوفود من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى الفنادق المعتمدة ، كما سيتم تأمين نقل الوفود من الفنادق إلى مقر انعقاد الاجتماعات طيلة أيام الفعاليات .

9مكاتب المعلومات :

سيتم فتح مكاتب للمعلومات من 2 إلى 11 أبريل 2019 في مطار حمد الدولي بالدوحة وكذلك في بهو الفنادق المعتمدة رسمياً .

10الإجراءات الأمنية :

سيقوم مجلس الشورى في دولة قطر باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان أمن وسلامة رؤساء المجالس وأعضاء الوفود والضيوف المدعوين وممتلكاتهم خلال انعقاد الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي وإلى حين مغادرتهم لدولة قطر .

وسيكون مجلس الشورى مسؤولا عن أمن وسلامة الجمعية 140 للاتحاد البرلماني الدولي بما في ذلك مقرات الاجتماعات والفنادق والمطاعم وجميع المواقع .

يُطلب من جميع المشاركين إظهار شارة الجمعية 140 للاتحاد البرلماني الدولي في 
كل الأوقات في مقرات الاجتماعات وفي جميع أماكن الفعاليات الرسمية التي تتم 
دعوتهم إليها.

كما يُطلب من جميع المشاركين إرسال صور ملونة ، بدقة 480×640 بيكسل أو ما فوق في إطار ج.ب.ج ، إلى البريد الإلكتروني shura@doha140ipu.qa قبل يوم 10مارس 2019 ، وسوف تكون شارات التعريف للدورة بالألوان ومشفرة لتسهيل مأمورية المكلفين 

بالأمن ، ويجب إعلام المسؤولين في مكاتب التسجيل والاستعلامات بأي ضياع لهذه الشارات . ويجب على جميع المشاركين إبراز شارة التعريف عند الدخول إلى مركز المؤتمرات.

11الخدمات الطبيّة :

توجد خدمات طبية عاجلة وطاقم طبي في الفنادق المعتمدة وفي مركز المؤتمرات ، وكل الخدمات الطبية الأخرى ستكون على نفقة المشاركين وينصح المشاركون بالتزود بالتأمينات المناسبة وستكون جميع المعلومات الطبية والصحية الأخرى متوفرة على الموقع الرسمي www.doha140ipu.qa.

12التأمينــات :

ينصح من يريد من المشاركين التزود بالتأمينات ضد الأخطار التي يختارونها .

13الخدمات الإعلامية :

سيفتتح مركز إعلامي في مقر انعقاد الجمعية العامة 140 طيلة أيام الاجتماعات وسيكون متوفراً للصحافة الوطنية والدولية وللإذاعة والتلفزيون .

وسيعمل هذا المركز تحت مسؤولية المكلف بالاتصال في الأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي والمسؤول عن الإعلام الذي سيتم تعيينه من قبل مجلس الشورى في 
دولة قطر .

ويُطلب من الصحفيين الراغبين في تغطية الاجتماعات اتباع التعليمات الخاصة باعتمادهم من قبل المركز الإعلامي وذلك للحصول على اعتمادهم وشارة تعريفهم .

14الخدمات المتوفرة في مقر الاجتماعات :

يتوفر بمركز المؤتمرات على الخدمات التالية :

  • خدمات البريد .
  • الخدمات البنكية وعمليات صرف العملات .
  • خدمات الهاتف والفاكس والانترنت.
  • خدمات الطباعة والنسخ .
  • خدمات الحجز وإجراءات السفر .
  • مطاعم ومقاهي .

15-   الطقـس :

يكون الطقس عادة في أبريل معتدلاً وتكون درجات الحرارة بين 21 إلى 34 درجة مئوية (73-93 فهرنهايت).

الكهرباء :

قوة التيار الكهربائي في دولة قطر 220 فولت ، 60-50 هيرتز .

التوقيت القانوني :

التوقيت المحلي في دولة قطر هو التوقيت العالمي غرينيتش + 3 .

العملة والخدمات البنكية :

العملة الرسمية لدولة قطر هي الريال القطري ، وهو مستعمل كأوراق بنكية وقطع معدنية وتبلغ القيمة التقريبية : 1 دولار = 3.65 ، ويمكن القيام بتغيير العملات عند فروع البنوك أو مكاتب الصرف كما يمكن استعمال أغلب البطاقات البنكية .

هواتف الطوارئ :

أمانة الجمعية العامة 140:

الشرطة       : 999

المطافئ       : 998

الإسعاف      : 997

الهواتف الخلوية :

خدمات الهاتف الخليوي في دولة قطر تُعد من الأجود عالمياً وتعتبر متوافقة مع أغلب أجهزة الهاتف المتوفرة. ويمكن شراء شرائح هاتف جوال عند الوكلاء المعتمدين .

البريد والرسائل :

يمكن للمشاركين استلام الرسائل الموجهة إليهم عبر :

 الهاتف :  00974-44210000/44140000
 الفاكس :  00974-44445000
 البريد الالكتروني :

shura@doha140ipu.qa

ويجب أن تكون الرسائل واضحة وموجهة إلى المشاركين وحاملة لأسمائهم وأسماء بلدانهم وسوف تسلم لهم مباشرة أو عبر مكاتب الاستعلامات أو مكاتب التسجيل الموجودة في مقر الاجتماعات .

16حفـلات الاستقبال :

1) حفلة استقبال لأعضاء اللجنة التنفيذية :

التاريخ : 4 أبريل 2019 .

2) الجلسة الافتتاحية وحفل الاستقبال :

التاريخ : 6 أبريل 2019 .

المكان : قاعة الدفنة بمنتجع شيراتون الدوحة .

3) حفلة استقبال لمنتدى النساء البرلمانيات :

التاريخ : 7 أبريل 2019

4) اليوم المخصص للسفارات :

التاريخ : 8 أبريل 2019

5) الحفلة الثقافية :

التاريخ : 9 أبريل 2019

17برنامج الشخصيات المرافقة والضيوف :

سيقوم مجلس الشورى بتنظيم زيارات لمواقع ثقافية وتاريخية واجتماعية في دولة قطر ويمكن الاطلاع على البرنامج على الموقع الرسمي www.doha140ipu.qa.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ